اعرف حقوقك

وفقاً على النقص الحالي في المعلومات المتوفرة للأشخاص القادمين إلى جزيرة ليسفوس والباحثين عن اللجوء في اليونان، أصدر المركز القانوني في ليسفوس مجموعة من أوراق المعلومات لدعم ومساعدة  الناس في معرفة حقوقهم في الحالات التالية، بما في ذلك بعض جوانب إجراءات اللجوء المطبقة في ليسفوس، اليونان.

على الرغم من أنها مفيدة للغاية كمقدمة عامة، إلا أنها ليست مخصصة لتحل محل المساعدة القانونية المباشرة المقدمة شخصيًا من قبل المحامين المتخصصين. ننصحك باستشارة محامٍ مؤهل و كفؤ للممارسة القانونية في اليونان أو منظمة تقدم الدعم القانوني حول حالتك المحددة في جميع الأحوال. كما ننصحك أيضًا بأن تعلم أن القانون والممارسات تتغير ، وبينما المعلومات الواردة هنا دقيقة في وقت النشر بتاريخ  (يوليو 2024)، فقد تصبح بعض الجوانب قديمة وتتطلب تعديلات.

إذا كنت تقيم حاليًا في جزيرة ليسفوس وتقدم طلبًا للجوء أو تحتاج إلى مساعدة قانونية ومعلومات في الدفاع عن أي من حقوقك ، يرجى زيارة مركزنا القانوني الذي يقع في ميتيليني في شارع صافو 20 . لا تتردد في زيارتنا خلال ساعات العمل للحصول على معلومات أو مساعدة قانونية، من الاثنين إلى الخميس، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 2 بعد الظهر. لدينا مترجمون للغات العربية والفارسية والصومالية والأمهرية والفرنسية.